أوضح نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر، تفاصيل موقف النقابة من الفنان محمد رمضان.

حيث قال الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار الذي يقدمه محمد الباز عبر شاشة قناة النهار، إن موقف النقابة من محمد رمضان مختلف، حيث إنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وأشرف زكي هو مَن بيده المنع والمنح حيال ذلك الجواب، وعندما يريد الحصول على تصريحات ترسل نقابة المهن التمثيلية للموسيقية جوابا بالطلب.

كما أكد صدور قرار من نقابة المهن الموسيقية قريبا ضد محمد رمضان حيال هذا الوضع الخاص.

وكان الفنان هاني شاكر، قد كشف موقف النقابة من الفنان محمد رمضان وذلك على خلفية منع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء في البلاد. وقال شاكر خلال مداخلة تلفزيونية، إن محمد رمضان وضعه مختلف عن المطربين الممنوعين من الغناء.

وأشار أنه عضو أساسي في نقابة المهن التمثيلية، فمن يمنعه أو يمنحه هو الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، واصفا رمضان بأنه متحصن لأنه عضو نقابة. وأضاف أن هناك الكثير من الأصوات الجيدة على الساحة الفنية، لكن الظواهر السلبية هي التي تظهر على السطح، وأي حد بيقلع أو بيعمل حاجة غريبة بيطلع تريند، حسب تعبيره.

 في وقت سابق، صرح هاني شاكر بأن المطربين الصادر بحقهم القرار، يمكنهم الغناء خارج مصر، مشددا على أنهم ممنوعون من ذلك داخلها، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج.

يشار إلى أن المغنين الممنوعين من الغناء هم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـمسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـفيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا.

 

 

 

المصدر: سبوتنيك