طالب بعض السينمائيين بتكريم مدير التصوير السينمائي والفنان طارق التلمساني، في المهرجانات السينمائية المختلفة نظرًا لما قدمه من أعمال قديرة، وذلك تزامنًا مع اختفائه وقرار انعزاله عن الوسط الفني بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح خاص لـالقاهرة 24 : إنه لم يرَ التلمساني منذ سنوات، مشيرة إلى أنه يعاني من مشكلة صحية جعلته يقرر الابتعاد عن الفن ولا يتواصل مع أصدقائه .

تابع الشناوي: معنديش معلومة هيرجع أمتى لكن بتمنى يرجع لجمهوره، طارق إنسان مجتهد وعزيز، هو طبعا بيعاني من مشكلة صحية بس معرفش إيه تفاصيلها.والجديربالذكر أنه في عام 2016، أُصيب الممثل ومدير التصوير السينمائي طارق التلمساني، بجلطة في المخ، أثناء إجرائه عملية بـالقلب ما أسفر عنها ضعف في بصره.

وطارق التلمسانى من أشهر السينمائيين فى مصر، وعمل كمدير تصوير للعديد من الأفلام المهمة منها المواطن مصرى لعمر الشريف والمخرج صلاح أبو سيف، وآيس كريم فى جليم لعمرو دياب والمخرج خيرى بشارة، وإشارة مرور لليلى علوى ومحمد فؤاد، وأيام السادات لأحمد زكى والمخرج محمد خان، والراعى والنساء لسعاد حسنى والمخرج على بدرخان وخرج ولم يعد ليحيى الفخرانى، ويوم مر ويوم حلو لفاتن حمامة.

 

المصدر : القاهرة 24