صرح أحمد بن عبد العزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية، في مؤتمر دفاعي، بأبوظبي , أن بلاده سوف تستثمر أكثر من 20 مليار دولار في صناعتها العسكرية خلال السنوات الـ10 المقبلة.

وبحسب مونت كارلو، أوضح العوهلي أن لدى المملكة في العقد القادم خطط طموحة لتعزيز الإنفاق العسكري المحلي.

وبين أن الحكومة السعودية وضعت خطة كي تستثمر أكثر من عشرة مليارات دولار في الصناعة العسكرية بالمملكة خلال العقد المقبل، وكذلك مبلغا مساويا للإنفاق على البحث والتطوير.

 

 

وأشار محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية على أن بلاده تعتزم أيضا زيادة الإنفاق على الأبحاث العسكرية والتطوير من 0.2% إلى حوالي 4% من الإنفاق على التسليح بحلول عام 2030.

وتسعى السعودية لتطوير وتصنيع مزيد من الأسلحة والأنظمة العسكرية محليا وتهدف لإنفاق 50% من ميزانيتها العسكرية محليا بحلول عام 2030.

 

 

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية، كانت قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الاول الماضي، عن إتمام صفقة استحواذ هي الأكبر من نوعها على مستوى القطاع الخاص في مجال الصناعات العسكرية في المملكة.

واستكملت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ على شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، وبذلك تصبح شركة سعودية 100 %.