قالت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء إن الشركة تعزم على الكشف عن الشكل الجديد المعاد تصميمة للواجهه الرئيسية لنظام التشغيل ويندوز 10 في حدث افتراضي يوم 24 يونيو .

وسيقدم الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا والمدير التنفيذي للشركة بانوس باناي الجيل القادم من ويندوز ،والذي أثاره ناديلا في خطابه الرئيسي في مؤتمر مطوري Microsoft Build الأسبوع الماضي.

انتشرت الكثير من الشائعات حول تحديث ويندوز 10 الكبير والجديد ،الذي يقال أنه يحمل الاسم الرمزي Sun Valley خلال العام الماضي.

وعندما وصل آخر تحديث في مايو 2021 مع بعض الميزات والتحديثات الجديدة ،بدا أنه يشير إلى حدوث تغيير أكبر في الأفق القريب لويندوز وأكد الرئيس التنفيذي لشركة على ذلك في المؤتمر، واصفًا التغيير القادم بأنه أحد أهم تحديثات ويندوز في العقد الماضي.

 ويمكنك مشاهدة الحدث الجديد من ويندوز الرقمي في الساعة 11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة  في 24 يونيو من هذا الشهر.

وقد كان المظهر الجديد الذى ستظهر عليه قائمة ابدا في ويندوز 10 المعاد تصميمها في الشهر المنصرم تبدو أنها تحوى على الكثير من التحسينات من قبل شركة مايكروسوفت التي تعمل بشكل مستمر على ضمان تناسب القائمة الجديدة مع التغييرات المستمرة التى تقوم بها الشركة على نظام التشغيل خلال الأعوام الخمسة الماضية.

 ومن المعلوم ان الكثير من مستخدمين الاجهزة الحاسوبية يستخدمون نطام ويندوز ومنذ انطلاق ويندوز وشركة مايكروسوفت ترغب فى التقليل من التركيز على المربعات الحية ، ومن الصريح أنها تعمل على نخفيف لون خانات الواجهة الحية فى قائمة ابدا لتبسيطها وتسهيل عملية البحث عن التطبيقات والبرامج.

 وتستخدم الشركة المربعات الحية على قائمة ابدا فى ويندوز 10 منذ بدايته قبل 5 سنوات تقريبا لتقديم أيقونات متحركة ومتقلبة مشابهة لويندوز فون.