علقت الصين جميع سباقات الماراثون إلى أجل غير مسمى ومارثون الجري في أعقاب سباق جبلي الذي شهد وفاة 21 عداء في الطقس القاسي الشهر الماضي.

 وأثار العدد المذهل للقتلى في سباق الماراثون البالغ طوله 100 كيلومتر في مقاطعة غانسو احتجاجًا عامًا على معايير الصناعة المتراخية وضعف التنظيم الحكومي وقالت الإدارة العامة للرياضة في الصين ، يوم الأربعاء ، إنها أوقفت جميع الأحداث الرياضية عالية الخطورة التي تفتقر إلى هيئة رقابة واضحة وقواعد ثابتة ومعايير للسلامة ، وفقًا لبيان على موقعها على الإنترنت.

 وقال البيان إن الرياضات التي تم تعليقها تشمل الجري في الممرات الجبلية والصحراوية والسباقات ذات الأجنحة والسباقات الطويلة للغاية ولم تحدد الإدارة المدة التي سيستغرقها هذا التعليق ، لكنها قالت إنها تلقي نظرة مفصلة على الأحداث الرياضية في البلاد لتحسين الأنظمة التنظيمية ، وتعزيز المعايير والقواعد ، وتعزيز السلامة.

كما أمرت السلطات المحلية بعدم إقامة أي مسابقات رياضية إلا إذا لزم الأمر وإلغاء أي حدث ينطوي على مخاطر تتعلق بالسلامة في الفترة التي تسبق الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني ، الذي يوافق الأول من يوليو.

 ولم تذكر السلطات عدد السباقات التي ستتأثر بالتعليق. وفقًا لجمعية الرياضيين الصينية ، تم إجراء 481 سباقًا للجري  و 25 سباقًا للماراثون في عام 2019 وأكثر من ربع الأحداث كانت الجري لمسافات طويلة في البلاد.

حيث انفجرت شعبية سباقات الماراثون والمسارات في الطبقة المتوسطة الصاعدة في الصين في السنوات الأخيرة لكن المطلعين على الصناعة يقولون إن السباقات غالبًا ما تكون سيئة التنظيم وتفتقر إلى تدابير السلامة والتخطيط للطوارئ وفي بعض الأحيان تعاني من الإصابات والوفيات.

 غالبًا ما تقام سباقات الممرات في أجزاء نائية من البلاد متخلفة في التنمية والموارد. وقع السباق الجبلي القاتل يوم 22 مايو في ريف قانسو النائي ، أحد أفقر المناطق في البلاد كان معظم الضحايا ، بمن فيهم بعض أفضل العدائين لمسافات طويلة في البلاد ، مجهزين بشكل سيئ للطقس البارد وتوفوا بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم وهو امر خطير ناتج عن التعرض لفترة طويلة للبرد القارس.

وصدمت المأساة مجتمع الجري في الصين وأثارت غضبًا عامًا ، حيث تساءل الكثيرون عما إذا كان المنظمون قد خططوا للسباق بشكل صحيح أو أعدوا المشاركين للطقس القاسي وحتى قبل الإعلان يوم الخميس ، تم إلغاء و تأجيل العشرات من سباقات الماراثون والسباقات في جميع أنحاء البلاد في الأسبوعين الماضيين ، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.

المصدر: cnn