طهران اشتعلت النيران في إحدى أكبر السفن في البحرية الإيرانية وغرقت في خليج عمان ، بحسب وكالة أنباء فارس شبه الرسمية الإيرانية.

حيث بدأ الحريق على متن سفينة التدريب واللوجستيات الضخمة ذات الاسم الرمزيخارك في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء.

وقال الجيش الإيراني في بيان القاه في الإذاعة الحكومية إن السفينة خارك التي يقال إنها أكبر سفينة البحرية الموجودة في إيراني من حيث الحمولة، اشتعلت فيها النيران لنحو 20 ساعة قبالة ساحل جاسك في خليج عمان، قبل أن تدمرها النيران، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء فارس.

وقالت وكالة أنباء فارس في التقرير الصادر عنها على الرغم من 20 ساعة من الجهود الشاملة والحثيثة التي بذلتها فرق الإنقاذ العسكرية والمدنية والبحرية ، فإن عملية إنقاذ سفينة دعم التدريب خارك لم تكن فعالة بسبب انتشار النيران في أجزاء مختلفة من السفينة.

وغرقت السفينة قبالة ساحل ميناء جاسك جنوب إيران وأضافت وكالة فارس أنه تم إجلاء جميع أفراد الطاقم ولم تقع اي إصابات وأفراد سفينة البحرية الإيرانية التي اشتعلت فيها النيران في خليج عمان لا يعلمون اسباب اشتعال النيران في السفينة ولا يزال سبب الحريق غير واضح.

وذكرت وكالة فارس أنه تم نشر السفينة العسكرية في المياه الدولية لإجراء عملية تدريب بحرية عندما اشتعلت النيران في أحد أنظمتها بالقرب من ميناء جاسك وقد ظلت في الخدمة لأكثر من أربعة عقود وشاركت في العديد من العمليات التدريبية.

وقد تم بناء هذه السفينة لمساعدة السفن الأصغر منها في عمليات انتشار طويلة عبر تزويدها بالوقود ومخازن التجفيف في البحر، وهي قادرة على حمل طائرات الهليكوبتر والمعدات العسكرية الكبيرة ، مما قد يجعلها هدف مثيرا في أعين أعدائها، ووفق ما كتبه القائد جوشوا هايمز في البحرية الأمريكية لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية عام 2011.

المصدر: cnn