قال المتحدث باسم إدارة الطوارئ الإيرانية ، إن حريقًا هائلًا اندلع في مصفاة نفط إيرانية جنوبي طهران ، اليوم الأربعاء.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات حيث كافحت خدمات الطوارئ ورجال الإطفاء والدفاع المدني الايراني لاحتواء النيران وقال رئيس مكتب إدارة الأزمات في محافظة طهران إن تسربا في خط أنابيب الغاز السائل في المنشأة تسبب في اندلاع الحريق

وبحسب ما أوردته رويترز وأضاف منصور دراجاتي أنه سيتم التحقيق في سبب الحريق وتصاعد دخان كثيف من مصفاة النفط الرئيسية في طهران جنوبي العاصمة في الثاني من يونيو حزيران. وقال شاكر خفاعي ، رئيس العلاقات العامة بشركة تكرير النفط في طهران ، التي تدير المصفاة ، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إيرين، إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في مكان الحادث.

كما استبعد الخفاعي احتمال حدوث تخريب. وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، الأربعاء ، دخان كثيف ينتشر في المناطق الجنوبية من العاصمة الإيرانية طهران.

فيما قالت وكالة الأنباء تسنيم شبه الرسمية إن جميع العمليات توقفت في المنشأة المعروفة باسم مصفاة توندجويان ، حسبما ذكرت رويترز.

واشتعلت النيران في حوالي 18 ناقلة في المصفاة يوم الأربعاء ، وفقًا لوكالة نادي الصحفيين الشباب الحكومية (YJC) وبحلول يوم الخميس ، كانت الحرائق قد اخمدت بشكل كبير ، بحسب حامد أرمنفر ، الرئيس التنفيذي للمصفاة.

وأخبر أرمانفر وسائل الإعلام الحكومية شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) أن حجم الحرائق قد انخفض كثيرًا مقارنة بما كان عليه الحال في السابق ، ولم يتبق سوى خمسة بالمائة من الحرائق الأولية ، مضيفًا أن جهود فرق الإطفاء نجحت في منع انتشار الحريق إلى الدبابات الأخرى.

وجاء هذا الحادث بعد ساعات فقط من حادثة اشتعال النيران في أكبر السفن في البحرية الايرانية و غرقت في خليج عمان يوم الاربعاء.

المصدر:- cnn