قال المتحدث باسم الحكومة النيجيرية لقناة bbc إن الشركات والأفراد الذين ينتهكون تعليق نيجيريا لتويتر ستتم مقاضاتهم وأعلنت الحكومة يوم الجمعة تعليق عمليات تويتر في البلاد إلى أجل غير مسمى.

 ومنعت شبكات الهاتف المحمول الوصول بعد أن طُلب منها ذلك ، لكن بعض المستخدمين يتفادون الحظر وزعمت الحكومة أن الموقع كان يستخدم لتقويض وجود الشركات النيجيرية.

 وقال موقع تويتر إن إعلان وزير الإعلام لاي محمد يوم الجمعة كان مقلقا للغاية ومن ثم قام تويتر بحذف منشور الحرب الأهلية للزعيم النيجيري

ويثير حظر وسائل التواصل الاجتماعي في أوغندا تساؤلات حول التنظيم في إفريقيا غانا تتمتع باختيار تويتر المفاجئ كمقر رئيسي لأفريقيا وقال بيان لوزير العدل أبو بكر مالامي إنه وجه بملاحقة قضائية فورية لمرتكبي حظر الحكومة الفيدرالية على عمليات تويتر في نيجيريا ، وطالب المدعي العام بـ التحول إلى العمل.

 وقال المتحدث باسم الوزير عمر جواندو إن الرسالة استهدفت شركات وأفراد على حد سواء في وقت سابق ، أكدت الهيئة الجامعة لمشغلي الهاتف المحمول أنه قد طُلب منهم منع الناس من الوصول إلى تويتر وقالت ألتون رابطة مشغلي الاتصالات المرخصين في نيجيريا إن أعضائها امتثلوا لطلب تعليق الوصول إلى تويتر على أساس أحكام المصلحة الوطنية في قانون الاتصالات وشروط الترخيص.

 لكنها قالت أيضًا إنها تدعم موقف الأمم المتحدة بأنه يجب حماية الحق في الاتصال سواء عبر الإنترنت أو غير الإنترنت.

 وقال متحدث باسم تويتر في ذلك الوقت إن المنشور ينتهك قوانين تويتر وفي بيان صدر يوم الجمعة ، قالت الشركة التي أعلنت في أبريل نيسان أن مقرها الأفريقي الجديد سيكون مقره في غانا المجاورة  قالت إنها تحقق وستقدم تحديثات عندما نعرف المزيد عن الحظر النيجيري.

المصدر:bbc