ليس هناك شك في أن الجزر يقع مباشرة في فئة الغذاء الصحي ويعتبر الخضار البرتقالية المفضلة لدى باغز باني من الأطعمة المغذية للأطباق الجانبية أو الوجبات الخفيفة في أي وقت.

 ولكن بغض النظر، هل تساءلت يومًا ما الذي يحدث لجسمك بالضبط عندما تأكل الجزر؟

 الجزر مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات وحتى القليل من الألياف وكلها تعزز الصحة الجيدة بطرق مختلفة فيما يلي اربعة أسباب تجعل تناول المزيد منها يساعدك على قول ما الأمر ايه الدكتور

1 فيتامين A :

 على مر السنين ، اكتسب الجزر شهرة بسبب محتواه العالي من هذه المغذيات الدقيقة المرتبطة بصحة العين. حيث يمكنه أن يدعم صحة العيون ، فمن المهم أن نلاحظ أن الفائدة محددة لتقليل خطر الإصابة بالعمى الليلي وبعض أمراض العين ومع ذلك ، على الرغم من أن تناول جزرة أو اثنتين لن يمنحك بالضرورة عيون النسر الفورية.

 2 كل فيتامين A ليس مجرد قوة عمل لعينيك  بل قد يلعب أيضًا دورًا في الوقاية من السرطان. حيث ان الجزر غني بفيتامين A المضاد للأكسدة بيتا كاروتين

3 الحفاظ على التوهج الشبابي هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول الكاروتينات قد يحمي من أضرار أشعة الشمس فالجزر مصدر طبيعي للكاروتينات ، وبالتالي قد يساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.

4  يقدم كمية كبيرة من اثنين من العناصر الغذائية الداعمة للعظام تقوى عظامك وتدعمها بتزويد جسمك بالكالسيوم وفيتامين K .

وكما للجزر فوائد فله جانب مضر حيث تظهر البشرة ذات اللون البرتقالي بشكل أكثر شيوعًا في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة وعادةً ما تظهر أولاً في مناطق الجسم ذات الجلد السميك ، مثل راحة اليد والمرفقين وباطن القدمين. لحسن الحظ ، يعد ظهور اللون البرتقالي بالكامل أمرًا نادرًا جدًا ولا يمثل أي مخاطر صحية إنها ليست ضارة وسوف تختفي بعد أن تتوقف عن الإفراط في تناول الجزر .

المصدر:- الجزيرة