ارتفع سعر البيتكوين بعد أن غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك يوم الأحد بأن شركة السيارات الكهربائية ستبدأ في قبول العملة المشفرة مرة أخرى بمجرد أن يتم تعدين نصفها على الأقل باستخدام الطاقة النظيفة.

و عندما يكون هناك تأكيد معقول من استخدام الطاقة النظيفة من قبل عمال المناجم مع الاتجاه الإيجابي المستقبل، سوف تستئناف تسلا السماح بمعاملات البيتكوين المسك بالتغريد بعد ظهر اليوم.

ولم يقل ماسك أي شيء عن الكيفية التي توقع بها مراقبة استخدام الطاقة النظيفة .

وقفز سعر العملة المشفرة البيتكوين إلى أكثر من 39400 دولار في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين  حوالي 12.5٪ قفزة عن اليوم السابق ، وفقًا لـ شركة كوينباس .

وبدأت Tesla في قبول معاملات البيتكوين لسياراتها الكهربائية في أواخر مارس.

 ولكن بحلول شهر مايو ، قال ماسك إن شركته كانت تعلق خططها لقبول العملة المشفرة كوسيلة للدفع .

 وأشار إلى التكلفة البيئية المرتفعة لعملة البيتكوين كسبب لهذه الخطوة ، بعد شهور من التفاؤل بشأنها وكانت عملة البيتكوين متقلبة بشكل لا يصدق منذ بداية العام.

حيث بدأ في يناير بحوالي 29400 دولار ، وارتفع إلى 64899 دولارًا في أبريل وفقًا لـ شركة كوينباس فيما يبدو أن تغريدات ماسك ساهمت في تقلبها.

وبعد أن أعلن ايلون ماكسس أن تسلا لن تقبل البيتكوين بعد الآن ، انخفض بنسبة 12٪  وقال ماسك في تغريدة يوم الأحد إن شركته باعت حوالي 10٪ فقط من مقتنيات البيتكوين لتأكيد إمكانية تصفية BTC بسهولة دون تحريك السوق.

 كما ارتفعت العملات المشفرة الأخرى في وقت مبكر من يوم الاثنين حيث ارتفع إيثريوم بأكثر من 7.7٪ صباح يوم الاثنين ، وفقًا لـ كوينباس ، بينما ارتفع دجكوين بنحو 5٪.

المصدر :- bbc