أعلنت صحيفة روسية عن أفضل واسهل الطرق المتوفرة حاليا لحماية ووقاية هاتفك الذكي من حرار ة الصيف وبالمقابل تجنيب الهاتف الموت السريع.

وأعدت الصحيفة تقريرا مفصل عن أفضل الطرق والنصائح لوقاية الهاتف التي تتمثل في :

عدم تترك هاتفك الذكي أمام أشعة الشمس في النهار، إذ دائما ما يقوم المستخدمون بوضع هواتفهم النقالة في الخارج أمام أشعة الشمس المباشرة والحارقة مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة في اجهاز ويؤثر على عمل البطارية وعمرها الافتراضي في الاستخدام.

وأن الأجهزة العاملة على تقنية امو لود، من المحتمل أن تشتعل بفعل أشعة الشمس المباشرة، وسيضطر صاحب الهاتف الذكي إلى تغيير الشاشة.

وأوصت صحيفة روسيسكايا غازيتا خلال ارتفاع الحرارة يرجى عدم وضع الهاتف في غطاء خاص، وخصوصا إذا كان مصنوعا من الجلد ذات اللون الأسود ، حيث أنه سيكون اكثرعرضة لامتصاص أشعة الشمس والحرارة في ان واحد.

وقال بعض الخبراء أنه عند ارتفاع درجة الحرارة وتواجد المستخدم في منطقة حارة تغطيها أشعة الشمس فلا بد من أن يقوم بإغلاق معظم التطبيقات على الهاتف واستخدام القليل منها فقط، لأن ذلك سيخفف من عمل الهاتف وبالتالي لن يتعرض الهاتف للحرارة العالية.

ونصحت الصحيفة البعض بعدم شحن الهاتف الذكي مباشرة أمام الشمس ولا يجوز بأي حال من الأحول ترك الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي في السيارة لأنها فكرة سيئة للغاية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى خلل وفشل في الجهاز في أسوأ الأحوال، أو تغيير البطارية في أحسن الأحوال.

و تعتبر درجات الحرارة المرتفعة هي العدو الأول للأجهزة الالكترونية ففي فصل الصيف تؤدي إلى استهلاك البطاريات بسرعة عالية ومقلقة وفيما سبق ذكرنا لكم اهم النصائح والإرشادات الفعالة لحماية الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي.

 

المصدر :- سبوتنيك