الذكاء الاصطناعي للفيسبوك قادر على إعادة إنتاج نمط النص من كلمة واحدة.

ليس من غير المألوف أن نرى تدخل الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو ، والسيارات ذاتية القيادة ، ولكن أيضًا في المجال النصي.

في الأخير ، يقوم Facebook حاليًا بتطوير ذكاء اصطناعي جديد يسمى TextStyleBrush ففي 11 يونيو 2021 ، في منشور مدونة ، قدمت الشركة هذا المشروع البحثي القادر على نسخ نمط النص باستخدام كلمة مرجعية واحدة.

ويمكن لـ TextStyleBrush نسخ النص الموجود في الصورة سواء كانت الكتابة مكتوبة أو مكتوبة بخط اليد ، يمكن لـ TextStyleBrush إعادة إنتاجها بنفس الأسلوب.

فبفضل عدد قليل من الأحرف الموجودة في الصورة ، فإن الذكاء الاصطناعي قادر على تقليد تهجئة الأحرف في بضع ثوانٍ ويريد Facebook تجنب التزييف العميق ومع ذلك ، فإن تطوير أداة باستخدام الذكاء الاصطناعي يثير تساؤلات حول استخدامها لأغراض ضارة.

ومنذ وقت ليس ببعيد ، انزلق الذكاء الاصطناعي للعبة AI Dungeon في الاتصال باللاعبين ، مما أدى إلى إنشاء قصص شاذة للأطفال.

إذا أدرك Facebook أن هذا موضوع حساس ، فإنه يعتزم تجنب التزييف العميق والاستخدامات السيئة التي يمكن أن تحدث من TextStyleBrush بأي ثمن.

 فقد طور التقنيون في شركة فيسبوك أول نموذج لذكاء الاصطناعي خاضع للإشراف الذاتي حيث يمكنه نسخ النص في مشاهد مكتوبة بخط اليد، وفي العالم الواقعي، باستخدام مثال واحد لكلمة.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك يوضح فهم أنماط النصوص غير المحدودة للطباعة المختلفة والخطّ والتحولات المختلفة أيضًا، مثل: التدوير، والنص المنحني، والتشوهات التي تحدث بين الورق والقلم عند الكتابة بخط اليد.

 وقالت فيسبوك إن TextStyleBrush أظهر دقة عالية في الاختبارات الآلية ودراسات المستخدم لأي نوع من النصّوص، مضيفة أنها تعتزم تقديم العمل إلى مجلة بحثية علمية للحكم عليه واختباره.

ويعمل نموذج الذكاء الاصطناعي بطريقة مقاربة لأدوات فرشاة النمط المستخدمة في معالجات الكلمات.

 المصدر :- مجلة سيدتي