ارتفعت أسعار بيتكوين لتسترد جزءًا كبيرًا من الخسارة التي سجلتها خلال تعاملات الأسبوع الأخير خاصة أمس، وذلك بعد أن انخفضت تحت مستوى 30 ألف دولار لأول مرة منذ بداية العام الجاري.

ووفقاً بيانات منصة بيتكوين ماركت كاب، ارتفعت أسعار بيتكوين خلال تعاملات آخر 24 ساعة بنسبة 14% بما يعادل نحو 4 آلاف دولار لتصل إلى حدود 34 ألف دولار في الساعة 2:25 عصر اليوم.

وقفزت القيمة السوقية للعملة خلال تعاملات اليوم لتصل إلى نحو 640.2 مليار دولار وذلك مع تداولات بقيمة 57.8 مليار دولار خلال تعاملات آخر 24 ساعة.

وفي وقت سابق نزلت أسعار بيتكوين إلى تحت مستوى 30 ألف دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء لأول مرة في عام 2021، وذلك مع حث البنك المركزي الصيني أكبر البنوك وشركات الدفع في الصين على اتخاذ إجراءات صارمة بشان تداول العملات المشفرة، وهو أحدث تشديد للقيود المفروضة على هذه العملات من قبل الصين.

وشهدت بورصة ناسداك اليوم إدراج صندوق بيتكوين، وهو الأول من نوعه الذي يجري تداوله في أسواق الشرق الأوسط، والذي يستثمر في المقتنيات طويلة الأجل من بيتكوين كبديل أكثر أمانًا للاستثمارات المباشرة في العملة المشفرة.

ونزلت أسعار بيتكوين إلى تحت مستوى 30 ألف دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء لأول مرة في عام 2021، وذلك مع حث البنك المركزي الصيني أكبر البنوك وشركات الدفع في الصين على اتخاذ إجراءات صارمة بشان تداول العملات المشفرة، وهو أحدث تشديد للقيود المفروضة على هذه العملات من قبل الصين.

المصدر : القاهرة 24