اطلقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قرارا بعد حادث إغماء اللاعب الدنماركي، كريستيان إريكسن، في بطولة أمم أوروبا يورو 2020.

وكشف البريميير ليغ أنه قرر تمويل أجهزة تنظيم ضربات القلب في النوادي والمرافق الشعبية، من أجل إنقاذ الأرواح.

وتعرض لاعب خط وسط توتنهام السابق، كريستيان إريكسن، للإغماء إثر سكتة قلبية في المباراة الافتتاحية لمجموعة منتخب بلاده أمام فنلندا، وأعيد تشغيل قلبه على أرض الملعب بجهاز إزالة رجفان القلب، قبل أن ينقل إلى المستشفى.

وأفادت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن أكثر من 2000 موقع سيستفيد مع تسليم أول 1000 وحدة من أجهزة إزالة الرجفان الخارجية الآلية قبل انطلاق موسم 2021-22.

وفي بيان رسمي على موقع الدوري الإنجليزي الممتاز قال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، ريتشارد ماسترز: الحادث الصادم الذي شهدناه جميعا عندما انهار كريستيان إريكسن خلال بطولة أوروبا 2020 يسلط الضوء على الحاجة إلى أن تكون أجهزة تنظيم ضربات القلب متاحة على نطاق أوسع في جميع أنحاء مجتمع كرة القدم.

وتابع: تعتبر رعاية المشاركين وجميع العاملين في كرة القدم أولوية، وسيدعم هذا التمويل العديد من الأشخاص الذين يستخدمون مرافق كرة القدم، ليس فقط من خلال توفير الأجهزة، وإنما أيضا بالتدريب المطلوب لاستخدام المعدات.

وختم ماسترز بيانه قائلا: للأسف يمكن أن تحدث حادثة قلبية مفاجئة في أي وقت وفي أي مكان، ونأمل من خلال تمكين المزيد من المرافق لامتلاك جهاز أن تحدث فرقا في إنقاذ حياة شخص ما.

وخرج كريستيان إريكسن من المستشفى، بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى القلب.

 

المصدر : سبوتنيك