اعلن مصادر في لجنة أوبك +، عن نية المجموعة زيادة إنتاج النفط في السوق بشكل تدريجي في الفترة من أغسطس / آب إلى ديسمبر/ كانون الأول، على خلفية تعافي الاقتصاد العالمي وصعود أسعار الخام.

وذكر المصادر في لجنة المراقبة الوزارية أوبك +، التي نقلت عنها وكالة رويتر، اليوم، أن اللجنة اقترحت رفع المجموعة إنتاج النفط إلى 0.4 مليون برميل شهريا اعتبارا من شهر أغسطس / آب إلى شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ولفت المصدر إلى أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوبك+ اقترحت أيضا أن تمدد المجموعة إدارة إمدادات النفط حتى نهاية عام 2022.

ذكر تقرير سري، اطلعت عليه رويترز، الأربعاء الماضي، أن لجنة تابعة لـأوبك+ حذرت من عدم يقين كبير وخطر حدوث اختلال محتمل في سوق النفط العالمية بعد أبريل/ نيسان 2022.

وأظهر التقرير أن اللجنة، المعروفة باسم اللجنة الفنية المشتركة، تتوقع فائضا من النفط بحلول نهاية 2022، بموجب تصورات مختلفة لوضع العرض والطلب في سوق النفط.

وأشارت اللجنة الفنية المشتركة لـأوبك+ أن إجمالي الإنتاج الزائد لها ارتفع من 3.68 مليون برميل يوميا في أبريل/نيسان إلى 3.94 مليون برميل يوميا في مايو/ أيار.

وخفضت دول أوبك + الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، العام الماضي، مع انهيار الطلب عندما ظهر الوباء، لكن اعتبارا من يوليو / تموز، ستقلص هذه القيود إلى 5.8 مليون برميل يوميا. , 

المصدر : سبوتنيك