أعلن وزارة الشباب والرياضة المصرية عن هيكل مكافآت سخي للأبطال الرياضيين الذين بإمكانهم حصد الميداليات الأولمبية خلال منافسات طوكيو 2020 التي انطلقت هذا الأسبوع.

وحسبما ذكر موقع يلا كورة الرياضي المصري تشارك مصر في المنافسات بأكبر بعثة في تاريخها، والتي تتشكل من 134 لاعبا ولاعبة في 24 رياضة مختلفة. حصدت مصر 29 ميدالية أولمبية على مدار 21 نسخة سابقة من الأولمبياد.

وشرطت الوزارة المكافآت بواقع مليون جنيه لكل رياضي يحصد ميدالية ذهبية، و750 ألف جنيه لمن يحصل على الميدالية الفضية، و500 ألف جنيه لمن يفوز بميدالية برونزية.

وتقرر تخصيص راتب شهر لهؤلاء الأبطال الأولمبيين مدى الحياة، حيث يحصل الفائز بميدالية ذهبية على 3500 جنيه شهريا، و2500 جنيه لمن يحصد الفضية، و2000 جنيه لصاحب الميدالية البرونزية.

ويحتوي ذلك أيضا الأبطال البارالمبيين. ويمكن للفائر أن يجمع الرواتب الشهرية عن ميدالياته بحد أقصى 3 ميداليات، فيما يمكنه الفوز بالمكافآت المخصصة لكل ميدالية دون حد أقصى.

وأشارت الموقع أن الوزارة تنفق حاليا رواتب شهرية لأصحاب الميداليات بقيمة إجمالية 337 ألف جنيه، حيث يستفيد 14 بطلا وبطلة أولمبية، إلى جانب 94 بطلا وبطلة بارالمبية.

 

المصدر : سبوتنيك