رفعت شركة فايزر، توقعاتها للإيرادات المرتبطة بلقاح كورونا في عام 2021 بشكل حاد، وتوقعت تسليم 500 مليون جرعة إضافية مقارنة بالتوقعات السابقة.

حيث قدر شركة الأدوية الأمريكية، التي دخلت في شراكة مع شركة بيونتيك الألمانية لتطوير اللقاح، أنها ستقدم 2.1 مليار جرعة، ما يولد مبيعات بقيمة 33.5 مليار دولار، مقارنة بتوقعاتها المعلنة في مايو/ آيار البالغة 26 مليار دولار.

وحسبما نقلت وكالة فرانس برس قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه تم تسليم أكثر من مليار جرعة من اللقاح، مضيفا أن سرعة وكفاءة جهودنا مع بيونتيك للمساعدة في تطعيم العالم ضد الوباء كانت غير مسبوقة.

وكشفت شركة فايزر عن أرباح في الربع الثاني، والتي بلغت 5.6 مليار دولار، بزيادة 59% عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة الإيرادات بنسبة 92% إلى 19 مليار دولار.

وأصدرت الشركة دراسات سريرية حول الحاجة لجرعة ثالثة محتملة من اللقاح كحقنة معززة، وقال بورلا إن مثل هذه التعزيزات يمكن أن تصبح مصدر دخل دائم للشركة.

لم يأكد مسؤولو الصحة الأمريكيون حتى الآن فكرة الجرعة الثالثة لعدد كبير من السكان، لكن المسؤولين يدرسون الحاجة إليها لتحصين الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

 

المصدر : سبوتنيك