أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإنشاء مجموعة عمل للتعاون مع قطر بشأن التحضير لكأس العالم 2022، برئاسة مساعد الرئيس إيغور ليفيتين، وتم نشر الوثيقة بالبوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت.

وجاء في الوثيقة تشكيل فريق عمل مشترك بين الإدارات لضمان التفاعل بين روسيا الاتحادية ودولة قطر بشأن التحضير لكأس العالم لكرة القدم 2022 وإقامته. تعيين رئيس فريق العمل المشترك بين الإدارات، مساعد رئيس روسيا الاتحادية إيغور ليفيتين.

وفي البيان جاء بأنه يتوجب على ليفيتين، اختيار فريق العمل المشترك بين الإدارات في غضون شهر، ويجب على الحكومة تقديم المساعدة لعمل المجموعة.

والجدير بالذكر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث في وقت سابق مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، تحضيرات واستعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022، واتفقا على إقامة تعاون مشترك مع مراعاة التجربة الروسية في إقامة مثل هذه الفعاليات.

وفي بيان الكرملين جاء: أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني... تمت خلالها مناقشة مسألة التحضير لاستضافة مونديال 2022 في قطر، وتم الاتفاق على إقامة تعاون عملي ولا سيما في قضايا الرياضة، والدعم الثقافي والطبي للبطولة المقبلة، مع مراعاة تجربة روسيا في تنظيم مثل هذا الحدث الكبير.

وتابع البيان، بأن الجانبين اتفقا على إجراء اتصالات على مختلف المستويات.

المصدر : سبوتنيك