صارت شركة شاومي الصينية رسميا أكثر الهواتف الذكية مبيعا في أوروبا لأول مرة، منتصرة على شركة سامسونغ لأول مرة.

ووفقا للأرقام الجديدة لشركة ستراتيجي أناليتيكس للأبحاث السوقيةتفوقت شاومي على نظيرتها الكورية الجنوبية سامسونغ لتحتل المرتبة الأولى في عدد شحنات الهواتف بأوروبا، بعد أن شحنت 12.7 مليون هاتف في الربع الثاني من 2021، بزيادرة 67.1 بالمئة على أساس سنوي.

ومن خلال بيان صحفي قال المدير المساعد في الشركة، بوريس ميتودييف، إن شاومي حققت نجاحا كبيرا في روسيا وأوكرانيا وإسبانيا وإيطاليا من بين دول أخرى، كما أنها وجدت عملاء متحمسين لسلسلة هواتفها الذكية مي وريدمي الغنية بالميزات والقيمة.

وبحسب بيانات ستراتيجي أناليتيكس، فقد تراجعت شحنات سامسونغ 7 مرات في نفس الفترة إلى 12 مليون وحدة، على الرغم من أن الشركة الكورية لا تزال أكبر بائع للهواتف في العالم.

وأوضح باحثو شركة ستراتيجي أناليتيكس في تقريرهم أن إجمالي شحنات الهواتف الذكية في أوروبا في عام 2021 شهد زيادة بفضل التعافي بعد (كوفيد-19)، لافتين إلى أن شركة آبل الأمريكية أظهرت نموا جيدا بنسبة 15.7 بالمئة، وذلك بفضل اهتمام عملائها بأحدث هواتفها الذكية آيفون 12.

ويعتبر تربع شركة شاومي الصينية في شحنات الهواتف بأوروبا هو ثاني انتصار لها في 2021، بعدما أعلن في 16 يوليو/ تموز الماضي عن تفوقها على شركة آبل لأول مرة، وحلت مكانها في المركز الثاني في سوق مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

 

المصدر : سبوتنيك