علق الفنان المصري محمد رمضان، على الحكم الصادر لصالحه ضد مواطنه الإعلامي عمرو أديب، في القضية التي كان يواجه فيها الأخير اتهاما بالسب والقذف، موجها الشكر للقضاء المصري.

ونشر الفنان المصري مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، يتضمن نص الحكم الصادر له، مركبًا كتابة على مقطع قصير لـأديب وهو يتحدث خلال إحدى حلقات برنامجه الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي، مع مقطع آخر من أغنية ثابت.

وأرفق محمد رمضان الفيديو بتعليق، قائلا: الحمد لله، ثم شكرًا للقضاء المصري العادل النزيه.

ولقي المنشور تفاعلا كبيرا من جمهور الفنان، الذي عبر عن سعادته بقرار المحكمة.

بحسب صحيفة الدستور المصرية , أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد يوم الأحد الماضي قرارا بتغريم عمرو أديب مبلغ 10 آلاف جنيه، كما رفضت الدعوى المدنية المقابلة، و50 جنيه أتعاب محاماة ، يوم الأحد، في قضية سبه وقذفه للفنان محمد رمضان.

وقد أتهم محمد رمضان عمرو أديب في دعواه القضائية بسبه وقذفه إثر هجوم الأخير عليه في حلقة سابقة من برنامجه التلفزيوني الحكاية، المذاع على فضائية إم بي سي مصر، والتي انتقده فيها بسبب فيديو النقود الشهير الذي نشره الممثل بعد الحكم عليه في قضية الطيار الراحل، أشرف أبو اليسر.

وطالب محامي محمد رمضان بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وذكرت صحيفة الدعوى القضائية أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل، فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، وقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب، وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

والجدير بالذكر  إلى أن عمرو أديب أعلن هو الآخر عن قيامه برفع دعوى قضائية ضد محمد رمضان، بسبب رده عليه عقب انتقاده له بسبب فيديو الأموال الملقاة في حمام السباحة.

 

المصدر : سبوتنيك