منذ بداية ترويجه لفيلمه الجديد الإنس والنمس , نشط الفنان محمد هنيدي، على السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة ، متابعًا كل ردود الأفعال على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي، معلقًا عليهم ليحقق أكبر قدر ممكن من التفاعل مع الجمهور.

وكتبت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رأيها في الفيلم الذي طُرح أمس في دور العرض في مصر والوطن العربي، ليحثوا الجمهور على متابعته، ليفاجئهم هنيدي بتعليق على ذلك المنشور قائلًا: قادمون يا هوليوود.. قادمون يا بيل جيتس، إشارةً منه أنه يحاول تقديم أعمالًا تنافس الأعمال العالمية في هوليود.

ويدور احاث الفيلم حول رجل يدعى تحسين محمد هنيدي ويعمل مدير عام لبيت الرعب في إحدى الملاهي، وتتصادف الأحداث بمقابلة فتاة جميلة تُدعى نَرمين ولكن يواجه حادث أليم يجعله راقدًا في المستشفى، ومن هنا يبدأ تقربه منها حتى يتزوجها، ويكتشف أنها ليست إنسانة بل تنتمي للعالم السفلي من عائلة تُدعى النمساوية.

ويُناقش الفيلم الإنس والنمس أكثر من قضية، لعل أبرزها هي إمكانيات الشباب في المجتمع الحالي التي تؤهله للزواج، بالإضافة إلى وجود الثنائيات المنتشرة على السوشيال ميديا التي تشارك متابعيها تفاصيل حياتهم اليومية، وجسدها في الفيلم الثنائي محمود حافظ ودنيا ماهر.

 وفيلم الإنس والنمس من قصة وإخراج شريف عرفة، وحوار وسيناريو كريم حسن بشير مع شريف عرفة، شارك في تمثيل الفيلم العديد من النجوم بجانب هنيدي ومنة شلبي منهم صابرين وعمرو عبد الجليل وعارفة عبد الرسول وسليمان عيد وشريف دسوقي ودنيا ماهر ومحمود حافظ.

وبذلك الفيلم يعود هنيدي للسينما بعد غياب 4 سنوات، منذ فيلم عنتر ابن ابن ابن شداد، ويعد الإنس والنمس التعاون الثالث بين هنيدي وشريف عرفة بعد فيلم فول الصين العظيم وفيلم المنسي مع الزعيم عادل إمام.

المصدر : القاهرة 24