في مثل هذا اليوم 21 أغسطس ولد الفنان الراحل عزت أبو عوف، ولقد قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

تخرج الفنان عزت أبو عوف في كلية الطب جامعة الأزهر، ومارس الطب لمدة 5 سنوات بعد أن تخصص في قسم النساء والتوليد، وبعدها قرر أن يدخل إلى عالم الوسط الفني، حيث إنه ينتمى لأسرة فنية كبيرة، فوالده هو الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقته الفنانة مها أبو عوف، وابنته المخرجة مريم أبو عوف، فكون فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته، وقدم مجموعة برامج حوارية مع العديد من نجوم الفن.

وفي عام 1992 بدأ الفنان عزت أبو عوف حياته الفنية ، واكتشف العديد من نجوم الفن منهم المطرب محمد فؤاد، الذي قدمه لفرقته الفور إم، وتعاون مع الهضبة عمرو دياب في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، كما شارك الفنان تامر حسني في ثلاثة أجزاء من فيلم عمر وسلمي.

وينتمى الفنان عزت أبو عوف لدفعة الموسيقار عمر خيرت، الذي يعد واحدًا من أهم النجوم في مجاله، وتخرج الثنائي من معهد الكونسرفتوار، وتألق كلًا منهما في مجالها.

شارك الفنان عزت أبو عوف في العديد من الأعمال الفنية منها: أيس كريم في جليم، حلم العمر، أيظن، حسن اللول، بخيت وعديلة2، الرجل الأبيض المتوسط، أيامنا الجاية، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، عودة الندلة، أسرار البنات.

ويذكر أن آخر أعمال الفنان عزت أبو عوف في مسلسل الأب الروحي 2، الذي عرض عام 2018، بطولة الفنان أحمد عبد العزيز، سوسن بدر، محمد عادل، ميرهان حسين، عمرو متولي، ومن تأليف هاني سرحان، إخراج تامر حمزة. 

ورحل الفنان عزت أبو عوف عن عالمنا يوم الأثنين الموافق 1 يوليو عام 2019، بعد صراع كبير مع المرض. 

 

المصدر : القاهرة 24