أعلنت السلطات في إمارة دبي اليوم الأربعاء أنها أوقفت مؤخرا أحد أخطر المطلوبين في إيطاليا، وهو تاجر المخدرات رفائيل إمبريالي، الذي ألقي عليه القبض مع أحد أعوانه المقربين.

ويعتبر رفائيل إمبريالي، أحد أبرز وجوه الجريمة المنظمة في مدينة نابولي الإيطالية الجنوبية، وهو مطلوب منذ ست سنوات، ومن أخطر الفارين من العدالة، وقد أوقف في دبي في الرابع من أغسطس/آب بالتنسيق مع الشرطة الدولية إنتربول والشرطة الأوروبية يوروبول.

وأكدت شرطة دبي اعتقال إمبريالي في بيان اليوم، مشيرة إلى أنها ألقت القبض معه أيضا على رافائيل ماوريلو، أحد أبرز أعوان إيمبريالي المقربين، والمسؤول عن عمليات القتل والاغتيالات في عصابة كامورا، والمطلوب لدى الانتربول والسلطات الإيطالية بتهمة القتل العمد لأحد باستخدام سلاح ناري غير مرخص، إلى جانب تهم الانتماء إلى عصابة إجرامية، وفقا للبيان.

وبحسب شرطة دبي فإن امبريالي كان ينتحل اسما مستعارا، هو انطونيو روكو، واستخدم أكثر من سيارة للتستر على تحركاته. ونقل البيان عن العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، قوله إن إمبريالي كان اختار العيش في مقر سكن مُستقل لمراقبة من يقترب منه، كما أنه لم يسجل عنوان إقامة واضحا له في الدولة.

وبحسب البيان فإن الشرطة ضبطت في مسكن إمبريالي مبالغ مالية وساعات ومقتنيات ثمينة من بينها لوحات فنية. وقالت الشرطة إنها أحالت ملف إمبريالي ومعاونه إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية القاضية بتسليمهما طبقاً للقوانين الدولية.

المصدر:- BBC