اصدرت الصين 100 شاحنة هيدروجين ثقيلة، نشرتها على الطريق الذي يربط مدينة باودينغ ومنطقة شيونغان الجديدة على مستوى الدولة في مقاطعة خبي.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود الدولة للوصول إلى حياة خالية من الكربون بحلول عام 2060، جنبًا إلى جنب مع خطة مدينة باودينغ لجلب 1000 شاحنة هيدروجين ثقيلة إلى الطرق خلال 2021.

وبحسب ما ذكر موقع argusmedia الاقتصادي تم تطوير وإنتاج نظام الطاقة والبطارية في 100 سيارة بشكل مستقل من قبل شركة FTXT Energy الفرعية المملوكة بالكامل لشركة جريت وول.

وتهدف مدينة باودينغ أيضًا إلى بناء 6-10 محطات للوقود الهيدروجيني، بهدف الوصول لقدرة تزود بالوقود الهيدروجيني تبلغ 40 طنًا في اليوم، في السنوات المقبلة.

تم تصميم المحطة الأولى لتزود بالوقود بقدرة 1 طن/يوم. كما ستوفر منافذ المحطة خدمات البنزين والتزود بالوقود بالغاز وشحن الكهرباء.

ودشن شركة النفط Sinopec في تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر هذا العام، بهدف أن تصبح شركة الهيدروجين الأولى في الصين بحلول عام 2025.

من المقرر أن يصل الطلب على الهيدروجين في الصين إلى 60 مليون طن بحلول عام 2050، وهو ما يمثل 10% من استهلاك الطاقة في البلاد، وفقًا لمجموعة الصناعة المدعومة من الحكومة تحالف الصين الهيدروجيني.

 

المصدر : سبوتنيك