من الصعب حصر مناطق الجذب السياحية في أيسلندا، لكونها متنوعة وترضي جميع أذواق المسافرين خصوصاً عشاق المغامرة. وفي هذا الإطار، يقدّم سيدتي. نت أفضل 5 أماكن سياحية في ايسلندا جديرة بالاستكشاف.

1- البحيرة الزرقاء:-

البحيرة الزرقاء هي بركة كبيرة للطاقة الحرارية الأرضية، تقع في شبه جزيرة ريكيانيس في الجزء الجنوبي الغربي من أيسلندا. المسبح ليس مصدراً طبيعياً للمياه الجوفية الحرارية، بل يتم توفيره عن طريق المياه الزائدة من محطة طاقة قريبة تسمى Svartsengi.ظهرت البحيرة الزرقاء في عام 1974، عندما تم إطلاق المياه الزائدة من محطة توليد الطاقة في سفارتسينجي. سرعان ما أصبحت البحيرة مكاناً شهيراً للسباحة والاستحمام ولكن لم تكن هناك مرافق على الإطلاق بجوار البحيرة حتى عام 1987.المياه غنية بالمعادن، وخاصة الكبريت والسيليكا، والتي يفترض أنها مفيدة لبشرتك. وهذا ما يفسر شعبية البحيرة في سنواتها الأولى.خضعت المرافق في البحيرة الزرقاء لعملية تجديد كبيرة في عام 1992 واكتسبت في السنوات الأخيرة سمعة كمنطقة جذب سياحي عالمية. 

2- الدائرة الذهبية :-

الدائرة الذهبية هي طريق بين ثلاث مناطق جذب رئيسية: Geysir وشلال غولفوس وحديقة ثينغفيلير الوطنية. يستغرق الأمر يوماً أو أقل للقيام بالجولة بأكملها في الموقع.

يبلغ طول المسار حوالي 300 كيلومتر، بحساب المسافة بالسيارة من ريكيافيك. تتمثل مزايا جولة القيادة الذاتية في أنه يمكنك التخطيط للجولة وفقاً لاحتياجاتك. هناك الكثير من المواقع المثيرة للاهتمام في المنطقة وبعض المطاعم اللائقة أيضاً.

المصدر:- مجلة سيدتي