أصبحت منصة مدرستي السعودية ضمن أفضل 7 منصات للتعليم الإلكتروني حول العالم، حسبما أظهرت دراسة دولية أصدرتها منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني OLC التي شاركت فيها عدة جهات عالمية.

أفادت وكالة الأنباء السعودية واس أن منصة مدرستي جاءت بين أفضل 7 منصات من أصل 174 دولة شملتها الدراسة التوثيقية التطويرية الثانية للتعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا.

6 ملايين مستخدم ونسبة دخول قياسية

ووفقا للدراسة، حققت المنصة، نجاحا كبيرا حيث ظهرت كنموذج رائد على المستوى الدولي، وأثبتت وجودها كأحد حلول التعليم الإلكتروني في الدول المتقدمة خلال جائحة “كورونا”.

ووصلت المنصة إلى تلك المكانة بعد أن زاد عدد مستخدميها عن 6 ملايين مستخدم بنسبة دخول 98%، كذلك أسهمت المنصة بشكل كبير في تحول نمط التعليم الإلكتروني، عن طريق تحسين المهارات الرقمية للطلاب، وتعزيز التوعية بأهمية التعلم الإلكتروني.

وتوصل القائمون على منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني إلى النتائج المبهرة التي حققتها منصة مدرستي بعدما شارك في الدراسة 454 ألفًا من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس، من ضمنهم ما يزيد عن 387 ألف مشارك من التعليم العام، وأكثر من 65 ألف مشارك من التعليم العالي.

طريقة دخول منصة مدرستي

يبدأ الراغب في الدخول إلى المنصة بتحميل تطبيق توكلنا أو تحديثه إن كان قد حمله بالفعل على الجهاز، ثم الدخول إلى بيانات المنصة في تبويب حسابي، ثم بيانات منصة مدرستي التعليمية.

يتم الضغط بعد ذلك على اسم المستخدم المراد، والضغط على إرسال في التبويب الظاهر، يعدها يتم استلام كلمة المرور على الهاتف الجوال، في أثناء وصول كلمة المرور سيتم تفعيل الحساب على برنامج تيمز المرتبط بحصص منصة مدرستي.

 

المصدر :سبوتنيك