أذكرت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأحد، بأنها أتاحت المقررات الإلكترونية للمناهج الدراسية الجديدة عبر منصة مدرستي.

وأفادت وزارة التعليم السعودية في تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي في تويتر، مساء اليوم الأحد، أن الوزارة أتاحت المقررات الإلكترونية للمناهج الدراسية الجديدة، التي أقرتها خلال العام الدراسي الجديد 1443ه، عبر منصة مدرستي لطلاب وطالبات التعليم العام.

وجاء الخطوة السعودية الجديدة بحسب معايير التعليم الإلكتروني الصادرة عن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، من حيث التصميم والتفاعل والعدالة وإمكانية الوصول والقياس والتقويم.

وأوضحت الوزارة أن المقررات الإلكترونية تضم المواد الدراسية الجديدة التي تمت إضافتها للمرة الأولى هذا العام، وهي اللغة الإنجليزية في منهجها المطوّر، ومادة التفكير الناقد، والمهارات الحياتية والأسرية، بالإضافة إلى مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس، ومعها المهارات والتقنيات الرقمية.

والهدف من نشر المقررات الإلكترونية على منصة مدرستي إلى تعزيز دوافع التعلّم من خلال توفير وسائط متعددة، ودعم وضبط جودة التعليم الإلكتروني، وتوفير تجربة تعليمية مرنة تحقق تكافؤ فرص الحصول على التعليم.

وتشمل المقررات الإلكترونية على الكثير من العناصر التعليمية التفاعلية، مثل الإنفوجرافيك، والموشن جرافيك، والفيديوهات التعليمية القصيرة والشيقة، والأنشطة التفاعلية، مع وجود نقاشات وواجبات وملخصات للدروس التي يتم تقديمها بشكل شيق للطالب.

 

المصدر : سبوتنيك