عقب الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر، ، على قرار نقابة المهن الموسيقية، بإيقاف تصريح الغناء الخاص بمطرب المهرجانات، حسن شاكوش، لأجل غير مسمى.

وأكد الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أن إساءة شاكوش لزملائه عازفي الإيقاع، إساء للمهنة ولنفسه، قائلا: مكانش ينفع إنه يستمر في الوسط الفني، ويستمر في العمل الفني الموسيقي، ويبقى منضم للأسرة الموسيقية.

وأردف قائلاً: أنا لو مكانه، لو غلطت على المسرح، ولو طلعت مني كلمة غلط وحسيت إنها سابت أثر سيئ عند الجمهور وعند الناس، والله ما أطلع من بيتنا لمدة شهر.

وفي وقت سابق قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية، إيقاف تصريح الغناء للمطرب حسن شاكوش لأجل غير مسمى، مع استمرار إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهر، على أن يحق له العودة إلى الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف.

وأعلن مطربا المهرجانات الشعبية في مصر، حسن شاكوش ورضا البحراوي، في وقت سابق، تصالحمها بعد يوم من قرار نقابة المهن الموسيقية وقف تصاريح الغناء لهما لمدة شهر، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور.

وظهر شاكوش والبحراوي، خلال فيديو مشترك بثه الأول عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وتبادلا المصافحة بينهما والتأكيد على التصالح وأنهما آسفين لتفوههما بأمور سلبية أزعجت الجمهور ونقيب المهن الموسيقية.

وأكد مجلس نقابة المهن التمثيلية، في بيان له، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، داعيا جموع الفنانين ومؤدي المهرجانات إلى التمسك بالأخلاق الحميدة والحفاظ على قيم المجتمع الرصينة والتمسك بالكلمة الصائبة.

 

 

المصدر : سبوتنيك