أفاد شهود عيان من وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) ، اليوم الأربعاء ، بسقوط طائرة عسكرية في مياه نهر النيل جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.

 

وقع الحادث في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1 بعد الظهر بتوقيت جرينتش) ، وامتدت منطقة الشكيلاب إلى مياه نهر النيل الأبيض دون أي بيان رسمي أو تأكيد من الجهة الرسمية للحادث.

 

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء السودانية (سونا) ، إن جيشاً مكوناً من جنود بالزي البحري السوداني وقوات الدفاع المدني ، وصل إلى مكان الحادث ، وأغلقت الشرطة المكان ومنعت المواطنين من الاقتراب.

وأضافوا أن قوة عسكرية هرعت إلى مكان الحادث بقيادة مدير شرطة جيل أولياء العميد محمد الأمين، ومدير قسم الكلاكلة اللفة جنايات محمد الأمين سعيد إلا انه لم يتم حتى الآن تحديد موقع الطائرة.

 

وقالوا: ان القوات قد وصلوا إلى موقع الحادث الذي طوقته الشرطة والقوات الأمنية الأخرى ومنعت دخول المواطنين إلى محيط الحدث.

 

وطُلب من سكان المنطقة الواقعة جنوب الخرطوم تحديد مكان سماع صوت سقوط الطائرة في الماء ، فيما لا تزال جهود العثور على الطائرة واستعادة الطاقم جارية ، وشوهدت طائرات هليكوبتر تحلق فوق المنطقة.

 

المصدر: - سبوتنيك