تضر الوجبات السريعة بالصحة العامة ، وتعرض الجسم للسمنة المفرطة ، وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ، وتضر بصحة الأسنان ، وتسبب الاكتئاب.

 

كما ورد في موقع صحتي ، تتميز الوجبات السريعة بسرعة الطهي والتقديم والهضم ، كما أنها تحتوي على الكثير من الملح والسكر والكربوهيدرات المكررة المشبعة أو الدهون المتحولة التي تضر بالجسم. .

 

بحث عن الأعراض الشديدة والفوائد التي يسببها نقص فيتامين ك تعمل الوجبات السريعة على تعزيز المتعة والرضا عن طريق الانهيار السريع في الفم وسهولة مضغها ، في حين أن المزيج المثالي من السكر والملح والدهون يحفز الإدمان والرغبة الشديدة وأوجه القصور.

وأشار الباحثون إلى أن سرعة هضم الوجبات السريعة يمكن أن تسبب زيادة مفاجئة في مستويات السكر في الدم ، مما يضطر البنكرياس إلى ضخ المزيد من الأنسولين ، وتعريض الجسم لمرض السكري ، وتعريضه للطاقة الزائدة ليتم تخزينها في الجسم على شكل دهون ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والخمول والكسل.

ويواجه المدمنون على الوجبات الجاهزة والأطعمة السريعة خطر التعرض لتحطم مفاجئ في الطاقة، فكما يرتفع معدل السكر في الدم فجأة قد ينخفض فجأة، لتنهار بذلك طاقة الفرد وقدرته على التحمل، ليبدأ عندها الاحساس بالجوع والتقلبات المزاجية التي تتلخص بالغضب والانزعاج.

 

ويرى الباحثون أنه على الرغم من الهضم السريع لهذه الوجبات إلا أن الدهون تتركز في الأمعاء مسببة العديد من المشاكل مثل سوء الهضم والانتفاخ، بالإضافة إلى أن غنى هذه الأطعمة بالصوديوم يسبب احتباس السوائل في الجسم ويؤذي الكلى.

 

كما أن هذه الأطعمة غنية بالملح، مما يؤدي إلى احتباس السوائل.

 

 

المصدر: وكالة سبوتنيك