افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اليوم السبت، البطولة العربية للجودو التي تستضيفها مصر بالصالة المغطاة بهيئة استاد القاهرة الدولي، بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحاد العربي للجودو، والمهندس مطيع فخر  الدين رئيس الاتحاد المصري للجودو. رحب الدكتور أشرف صبحي بضيوف البطولة من الاتحاد العربي للجودو واللاعبين والوفود المشاركة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مصر، وتقديم منافسات متميزة تليق بالبطولة العربية، وتعكس المواهب الواعدة في اللعبة على مستوى البلدان العربية.

وزير الشباب والرياضة لفت إلى أن استضافة البطولة العربية للجودو، تأتي ضمن أجندة البطولات التي تستضيفها مصر الآونة الراهنة، وتقوم الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية لاتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنظيم تلك البطولات، وتحقيق النجاح علي المستويات التنظيمية والإدارية واللوجستية والفنية.

حضر الوزير وضيوف البطولة حفل الافتتاح الذي شهد عرضًا لمنتخب الناشئين للمكفوفين، وعرض فني قدمه الفنان أحمد جمال، إضافة إلى حضور مجموعة من المنافسات.

وقام الدكتور أشرف صبحي  بتكريم اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولي في منافسات اليوم الأول على مستوى البراعم وزني 38 كجم و42 كجم، والبراعم فتيات وزن 52 كجم.

المصدر: القاهرة 24