استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة الذي يزور القاهرة لحضور أعمال اللجنة العليا المصرية – الليبية المشتركة، التي تعقد برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وجدد السيسي التأكيد على موقف مصر من ضرورة احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها، ورفض كافة أشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي الليبي.

ودعا السيسي إلى توحيد الجيش الوطني الليبي كما أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كافة الإمكانات الضرورية لمساعدة الليبيين على تنفيذ الاستحقاقات الانتخابية في موعدها المحدد نهاية العام الجاري.

وأعرب رئيس الحكومة الليبية عن تطلعه للاستفادة من الخبرات المصرية التي تساعد على تثبيت السلم والاستقرار في ليبيا، ونقل الخبرات المصرية في مجالات إعادة الإعمار والتنمية.

وتأتي هذه الزيارة، وهي الثانية للدبيبة منذ توليه منصبه، بعد يوم واحد من لقاء السيسي عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا بالقاهرة.

وجدد الرئيس المصري خلال اللقاء طلبه بإنهاء وجود كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية. وطالما أعربت مصر عن قلقها إزاء أنشطة المسلحين في ليبيا. وتأتي هذه الزيارة، وهي الثانية للدبيبة منذ توليه منصبه، بعد يوم واحد من لقاء السيسي كل من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا بالقاهرة.

وجدد الرئيس المصري خلال اللقاء طلبه بإنهاء وجود كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

المصدر:- bbc