تعتزم الإمارات العربية المتحدة ضخ 10 مليارات جنيه إسترليني (13.8 مليار دولار) في الاقتصاد البريطاني خلال السنوات الخمس المقبلة، في إطار سعي الدولة الخليجية لتنويع استثماراتها غير النفطية.

وأعلن مكتب الاستثمار البريطاني وصندوق الثروة السيادية في أبو ظبي (مبادلة) عن الاستثمار في بيان يوم الخميس، والذي سيعزز الاستثمار في التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

ويأتي هذا الإعلان مكملاً لاستثمار قام به صندوق مبادلة في مارس/آذار بقيمة 800 مليون جنيه إسترليني في علوم الحياة في المملكة المتحدة، وذلك عندما دشن البلدان شراكة الاستثمار السيادي.

 

ويأتي الاعلان عن هذه الاستثمارات في إطار زيارة يقوم بها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، إلى بريطانيا.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في حسابه عبر تويتر، إن لقائه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون شهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدي في مختلف المجالات.

وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى أنه أجرى محادثات مُعمقة مع جونسون لـتعزيز وتطوير علاقاتنا الاستراتيجية الراسخة، إضافة إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر:- cnn