هل تعاني من مشاكل في النوم سريعا؟ وهل تواجه أرقا أثناء نومك لأسباب مختلفة؟.. إليك هذه التطبيقات الـ6 الموجودة على هاتفك والتي تساعدك على نوم سريع وهاديء.

حسب موقع ليف سترونج، هناك تطبيقات يمكن تحميلها على الهاتف المحمول وتعمل بالفعل على جعل النوم أكثر سرعة وهدوءًا، بداية من الحد من الشخير إلى التغلب على الأرق.

ومع أن الخبراء عادة لا ينصحون باستخدام الهواتف في غرفة النوم، بسبب الضوضاء التي يحدثها والضوء الأزرق الذي ينبعث منه، إلا أن استخدام هذه التطبيقات، يمكنك من أن تعطل تلك القاعدة من أجل الاستفادة من هذه التطبيقات التي تعزز نومك بشكل أفضل، وهذه التطبيقات هي:

1. الأفضل للشخير:

سنورلاب إذا كان من حولك أثناء النوم يؤذيهم شخيرك، وإذا كنت تستيقظ ليلا على صوته، فهذا التطبيق يناسبك. 

2. لا يمكنني الاستيقاظ!

وجد استطلاع أجري في أكتوبر/تشرين الأول 2019، من ماتريس إنكويرير أن 57%، من الناس يُفرٍطون في النوم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بسبب أنهم غفوا مباشرة، أو قاموا بإيقاف تشغيل منبه هاتفهم بشكل شارد.

3. الأفضل للانجراف:

رست فليكس وهو تطبيق يقدم أكثر من 20 قناة من المحتوى الصوتي والمرئي المهدئ، بما في ذلك قصص ما قبل النوم وتأملات النوم الموجهة وأصوات الطبيعة ومقاطع الفيديو والموسيقى الهادئة.

4. الأفضل للضوضاء... ماي نيوز

تساعد الضوضاء البيضاء على النوم لأنها تخفي الأصوات المحيطة وتهدئ الجهاز العصبي.

5. الأفضل للأرق... سليبيو

إذا كنت تعاني من الأرق الكامل، فقم بمقابلة مدرب النوم الافتراضي الخاص بك، يقول بريوس: سليبيو هو برنامج عبر الإنترنت يستخدم تقنيات العلاج السلوكي المعرفي لتحسين النوم، وقد طوره بعض كبار الباحثين في مجال النوم في العالم من جامعة أكسفورد.

6. الأفضل لتقييم جودة النوم... هيلث مات

تعتمد تطبيقات تعقب النوم على البيانات البيولوجية لتقييم جودة عينك، لذا فهي تتطلب عادةً جهازًا يمكن ارتداؤه للحصول على قراءة دقيقة.

المصدر:- سبوتنيك