عتقلت قوات الأمن في تونس بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية النائب سيف الدين مخلوف رئيس كتلة إئتلاف الكرامة، ويقال إنه اعتقل بطريقة عنيفة وأظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي لحظة اعتقال مخلوف أثناء محاولته دخول المحكمة العسكرية.

وكان النائب مخلوف - المعروف بانتقاده المستمر للرئيس قيس سعيد - مطلوبا من قبل المحكمة بتهمة إهانة موظفي أمن المطار قبل أشهر. وهذه هي أحدث خطوة ضد نائب برلماني منذ أن علق الرئيس سعيد البرلمان في يوليو تموز وأقال رئيس الحكومة وتولى سلطات الحكم.

وأعلنت كتلة إئتلاف الكرامة، في صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي مساء الجمعة، أن قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية، قرر إخلاء سبيل رئيس الكتلة، سيف الدين مخلوف والإبقاء عليه في حالة سراح. لكن المحامي أنور أولاد علي قال إن عناصر أمنية قامت الجمعة باختطاف سيف الدين مخلوف، من أمام مقر المحكمة العسكرية الدائمة في تونس.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن المحكمة الابتدائية بالقصرين أن النائب بالبرلمان مفتش عنه في قضية تدليس عملة، لكن المحامي طارق الرزقي المرافق لرئيس كتلة إئتلاف الكرامة استبعد وجود قضية بخصوص تدليس العملة متعلقة بمخلوف، مؤكدا أنه لا علم له بقضية العملة، مشيرا إلى وجود تهويل للأمور حتى من النيابة العمومية في حد ذاتها.

المصدر:- bbc