أعلن المخرج المصري، محمد دياب، تفاصيل تعاونه مع شركة مارفل الأمريكية للقصص المصورة عن الأبطال الخارقين.

حيث قال في مداخلة هاتفية مع برنامج حديث القاهرة، المذاع على فضائية القاهرة والناس، أمس السبت، إنه فاز مع زوجته سارة جوهر بإخراج مشروع مسلسل من إنتاج مارفل، يتكون من 6 حلقات، وذلك بعد اجتيازه العديد من التصفيات جرت مع مخرجين أمريكيين.

أما عن أحداث المسلسل، أشار دياب إلى أنه يحمل اسم Moon Knight، أو فارس القمر، وهو مستوحى عن إحدى قصص مارفل الهزلية، وأن بطله يستمد قوته من إله مصري فرعوني.

ولفت محمد دياب إلى أنه ظل يحضر للمسلسل من 13 شهر، بينما بدأ تصويره فعليا من 6 شهور، وأنه من المقرر أن يتم تصوير بعض الأيام في مصر.

وتابع أنه وجوهر انتهيا من تنفيذ المسلسل بتكلفة 160 مليون دولار.

ويشار إلى أن شركة مارفل هي مبتكرة العديد من الأبطال الخارقين، مثل سبايدر مان وآيرون مان وهالك وثور.

وكان محمد دياب نال عن أحدث أفلامه أميرة 3 جوائز في الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهو من إنتاج الداعية الإسلامي، معز مسعود.

وفيلم أميرة مستوحى من ظاهرة الحياة الواقعية للأطفال الفلسطينيين الذين يتم إنجابهم من خلال التلقيح الصناعي باستخدام الحيوانات المنوية المهربة للسجناء السياسيين الفلسطينيين.

ويشار إلى أن محمد دياب يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 3 سنوات، وحقق شهرة واسعة في مصر بإخراجه فيلم الجزيرة، من بطولة أحمد السقا ومحمد دياب، كما أنه أخرج الفيلم المثير للجدل 678، الذي يتناول التحرش الجنسي، وهو من بطولة نيللي كريم.

 

المصدر: سبوتنيك