يشعر الكثيرون بالخوف عند استقلال الطائرة، علماً أن هناك العديد من الترتيبات والنصائح التي من الضروري إتباعها عند السفر بالطائرة قبل استقلالها حتى تكون الرحلة مريحة.

ينصح في البداية تحميل واستخدام تطبيق شركة الطيران الخاص بك، من أجل التأكد من إدخال تفاصيل الحجز، ثم استخدامه لتسجيل الوصول.

ويفضل الحصول على بطاقة ائتمان شركة الطيران، وذلك من أجل الحصول على امتيازات كثيرة لحامليها، والتي يكون من أهمها الحقائب المسجلة المجانية وأولوية الصعود على متن الطائرة، بالإضافة إلى توفير هذه البطاقات المال الذي يمكن للشخص إنفاقه على الأمتعة بالإضافة إلى ضمان العثور على مساحة للحمل في الصناديق العلوية.

ويمكن أن تختلف المقاعد ووسائل الراحة بشكل كبير من طائرة إلى أخرى، لذا من الضروري التحقق جيداً من نوع الطائرة وخريطة المقاعد على موقع شركة النقل للتأكد من أن الشخص يسافر بالطائرة التي تريدها، بالإضافة إلى ذلك أنه من الضروري التأكد من المكان الذي يتم اختياره على متن الطائرة حتى لا يكون قريباً من المطبخ أو المراحيض لعدم شعور المسافر بالضيق من الضوضاء أو الروائح غير المرغوب فيها.

وينصح عند صعود الطائرة أو هبوطها التثاؤب أو مضغ شيء ما، وذلك لتغير ضغط الهواء من حول الركاب وجعله أسرع من الهواء داخل الأذن من أجل موازنة الضغط.

ويفضل غلق فتحة التهوية فوق المقعد، وذلك من أجل التخلص من الجراثيم المحمولة جوًا قبل دخولها إلى المنطقة التي يتواجد فيها المسافر داخل الطائرة، كما أنه من الضروري البقاء في المقعد المخصص للمسافر طوال الوقت وذلك لأن انخفاض ضغط الهواء قد يؤدي إلى إبطاء الدورة الدموية.

المصدر:- مجلة سيدتي