وجدت دراسات مختلفة أن هناك 5 عادات غذاية شائعة يمكن أن تضعف بل وتدمر جهاز المناعة لدينا. بتنا جميعا مع تفشي وباء كورونا، نتلمس الطرق للحفاظ على مناعتنا، ونحاول الابتعاد عن العادات الغذائية التي يمكن أن تضر بآليات الدفاع الطبيعية لأجسامنا.

موقع واللا رصد في تقرير له تلك العادات الغذائية الشائعة التي تضعف مناعتنا:

1. عدم معرفة الفرق بين أنواع الدهون التي تستهلكها

تعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 عنصرا مهما في نظامنا الغذائي وتساهم في تكثيف العديد من العمليات في الجسم. كلاهما أحماض دهنية صحية وأساسية، لكن نظامنا الغذائي اليوم يحتوي عادة على مستويات عالية جدا من أوميغا 6 ومستويات منخفضة جدا من أوميغا 3.

2. لا يمكنك التخلي عن اللحوم المشوية أو المقلية أو المصنعة

في السنوات الأخيرة، ارتفع مستوى الوعي بخطر زيادة استهلاك مواد تسمى المنتجات النهائية المتقدمة للجليكيشن (AGEs). هذه هي المنتجات النهائية لعملية تسكير الأحماض الأمينية، أو ببساطة، المواد التي تتشكل في عمليات معالجة الطعام المختلفة، مثل الشوي  أو القلي.

3. تعتقد أن بدائل السكر مفيدة لك

يعلم الجميع أن السكر ضار بالصحة، لكن في بعض الأحيان الرغبة في تجنبه يمكن أن تضر أكثر مما تنفع. من المعروف الآن أن بعض المحليات الصناعية قد تغير التوازن البكتيري في الأمعاء، وتزيد من التهاب الجهاز الهضمي وتضعف الاستجابة المناعية للعدوى.

4. تبالغ في تناول السكر

حتى لا تعتقد أن التوصية بتجنب المحليات الصناعية هي دعوة للعودة إلى السكر الأبيض البسيط - إليك توضيح مهم: السكر، كما هو معروف، يعرض الصحة أيضا للخطر في عدد من الجوانب.

5. تضيف الملح إلى كل شيء تأكله

مثل السكر، لا أحد لديه أدنى شك في أن ملح الطعام بمعدلات عالية لا يفيد - ولكن إليكم دراسة مثيرة للاهتمام توضح مدى دراماتيكية ذلك.

المصدر:- سبوتنيك