تدرس الحكومة البريطانية تغيير قوانين الاستحواذ على الأندية الإنجليزية بعد شراء صندوق الاستثمار السعودي لنادي نيوكاسل يونايتد، فضلًا عن أنه ستكون هناك وصاية من تريسي كراوتش التي تنتمي لحزب المحافظين والعضو في البرلمان لدائرة تشانام وايليسفورد بتغيير قوانين الاستحواذ، وفقًا لتقرير صحيفة ديلي تلجراف.

وأكد التقرير، استحواذ صندوق الاستثمار بالمملكة العربية السعودية بشكل رسمي على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، خلفًا لمايك أشلي، المالك السابق.

كما كانت التقارير الصحفية أكدت، شراء الاستثمار السعودي لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بقيمة بلغت الـ 350 مليون جنيه إسترليني.

وفقًا للمعلومات الواردة من صحيفة ديلي تلجراف، فإن الحكومة البريطانية تقترب بشكل متزايد من الدفع من خلال الإصلاحات التي طال انتظارها لعمليات الاستحواذ على كرة القدم وسط الغضب من صفقة الاستحواذ السعودية في نيوكاسل، على الرغم من إحجام بوريس جونسون عن الخوض في عملية الاستحواذ المثيرة للجدل.

وأشارت إلى تريسي كراوتش التي تقود مراجعة للحوكمة، ستوصي بإجراء تغييرات حول عمليات الاستحواذ على الأندية، مما أثار تدخل الحكومة المحتمل في اللعبة بحلول رأس السنة.

وأكدت أن الأوان قد فات لعرقلة صفقة نيوكاسل، لكن التغييرات طويلة الأجل لجعل اختبارات المديرين والمالكين أكثر شفافية، وأوضوح وصفها أحد مصادر الحكومة بأنها  حتمية تقريبًا.

المصدر:- القاهرة 24