حقق كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وقائد منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، أرقام تاريخية عقب الفوز الليلة على منتخب لوكسمبورج ضمن منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وأصبح رونالدو بعد ثلاثيته في شباك خصم الليلة، أكثر لاعب سجل هاتريك في تاريخ كرة القدم مع المنتخب، وذلك مع بعض الأرقام القياسية الأخرى التي حققها.

وعلى الصعيد العام في القرن الـ 21، أصبح رونالدو الأكثر تسجيلًا لـ هاتريك في مبارياته بتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان وقائد منتخب الأرجنتين، ويأتي الترتيب كما يلي:

1- كريستيانو رونالدو - 58

2- ليونيل ميسي - 55

3- لويس سواريز - 29

4- روبرت ليفاندوفيسكي - 27

5- ماريو جوميز - 18

وفاز منتخب البرتغال على نظيره لوكسمبورج بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة أوروبا.

وسجل كريستيانو رونالدو الهداف الدولي التاريخي لكرة القدم، الهدف الأول والثاني لمنتخب البرتغال، وذلك في الدقيقتين 8 و13 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضع برونو فيرنانديز ثالث الأهداف في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني، وضع جواو بالينيا رابع الأهداف في الدقيقة 69 قبل  أن ينهي رونالدو اللقاء لصالح البرتغال في الدقيقة 87 بالهدف الخامس.

المصدر:- القاهرة 24