تأهل فيلم تالافيزيون للمخرج أبو عيشة، للمنافسة على جوائزز الأوسكار الـ94، التي من المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل 2022، وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم روائي، في مسابقة جوائز الأوسكار الطلبة، بعد أن تنافس مع 6 أفلام أخرى، ضمن قسم أفلام المدارس الدولية، وتم تسجيله أول فوز عربي في فئة الأفلام الروائية.

وتعليقا ًعلى الإنجاز الكبير الذي حققه فيلم تالافيزيون، يقول علاء كركوتي وماهر دياب، الشريكان المؤسسان لشركة MAD Solutions، الموزعة للفيلم: فخورون بهذا الإنجاز التاريخي، الذي حققه الفيلم، مخرج الفيلم عنده نظرة خاصة جدًا للأفكار، التي يريد أن يقدمها وهذا يظهر واضحًا في تالافيزيون.

تناول الفيلم التطرف أو مناطق الحروب ليست فكرة جديدة، ولكن تناولها من خلال فتاة تريد أن تشاهد التلفزيون، وفي مدة الفيلم القصيرة هو ما يزيد عناصر الجذب، ونحن كشركة توزيع نسعى لوصول إلى أكبر قدر من الجمهور، ونتمنى أن يواصل الفيلم مسيرته الناجحة.

فيلم تالافيزيون

مؤخرًا، بدأ عرض تالافيزيون ضمن فعاليات مهرجان بورتلاند السينمائي المستقل، وذلك حتى يوم 8 نوفمبر، وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان، ماكس أوفولس بألمانيا، حيث فاز بجائزتي الجمهور ولجنة التحكيم لتكون المرة الأولى، في تاريخ المهرجان التي ينال فيها فيلم متوسط المدة جائزتين ضمن فعالياته.

المصدر:- القاهرة 24